سنتناول هنا العديد من الجوانب التى تخص سعر جراحة التثدي في مصر ، وايضا سنعرض خطوات الإجراء الجراحى لهذه العملية ومخاطر عملية التثدي والنصائح التى يجب اتباعها بعد العملية. فتابعوا معنا .

ما هي عملية التثدي عند الرجال؟

تُعدّ عملية التثدي خيارًا فعالًا في بعض حالات التثدي، وهي آمنة ولا يُرافقها سوى مضاعفات بسيطة، ويمكن أن يستعيد المصاب عمله بعدها بسرعة.

اسباب التثدي عند الرجال

  • التغيرات الهرمونية في الجسم
  • تناول بعض الأدوية بشكلٍ مفرط
  • السمنة المفرطة
  • تناول المشروبات الكحولية
  • الاصابة بالأورام السرطانية

عملية التثدي

في أغلب حالات التثدي عند الرجال يشفى المصاب وتزول الحالة دون الحاجة لعلاج، ويستثنى من ذلك حالات التثدي الناجمة عن وجود مرض أو مشكلة صحية معينة، مثل: سوء التغذية، أو الإصابة بتشمع الكبد، فمثل هذه الحالات تتطلب العلاج.

وفي حال كان التثدي ناجمًا عن استخدام دواء معين فإن التوقف عن أخذ الدواء يحل المشكلة.

يلجأ في بداية الأمر إلى الخيارات الدوائية، وفي حال فشلها يلجأ إلى العمليات الجراحية، مع العلم أن العلاج لا يبدأ به من الأساس إلا إذا كانت المشكلة تسبب ألمًا ملحوظًا للغاية أو حرجًا شديدًا وانزعاجًا للمصاب.

ومن طرق إجراء عملية التثدي ما يأتي:

  • مص الشحم أو شفط الدهون (Liposuction

يقوم مبدأ هذه العملية على شفط دهون الثدي بمعنى التخلص من النسيج الدهني في الثدي، ولكن لا تؤثر هذه الجراحة في غدة الثدي نفسها.

  • استئصال الثدي (Mastectomy) 

يتم في هذه العملية استئصال النسيج الغدي للثدي، وتجرى هذه العملية بعد قيام الطبيب بشقوق أو جروح صغيرة ولا يحتاج المصاب وقتًا طويلًا للتعافي.

سعر جراحة التثدي

المرشحون لإجراء عملية التثدي 

يقوم الطبيب المختص بإجراء عملية التثدي في حال انطبقت شروط معينة على الشخص الذي يعاني من مشكلة التثدي، ومن ذلك ما يأتي:

  • الأشخاص المصابون بالتثدي والذين لم تنجح طرق المداواة الأخرى في علاج حالاتهم.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلات صحية خطيرة أو تلك التي تهدد حياتهم، وكذلك غير مصابين بمشكلات أو أمراض قد تعيق التعافي من عملية التثدي.
  • يشترط ألا يكون الأفراد مدخنين وألا يكونوا من متعاطي المواد غير المشروعة.
  • يجب أن يكون وزن الرجل ضمن الحدود المنطقية إلى حد ما.
  • توقف نمو الأثداء وتطورها، بمعنى إنهاء مرحلة البلوغ، ومع ذلك يمكن أن يستفيد المراهقون من عملية التثدي في مرحلتهم العمرية، مع العلم أنهم قد يحتاجون عملية أخرى في المستقبل.
  • الأفراد المنزعجون للغاية من حجم الأثداء لديهم.

مضاعفات عملية التثدي

تعد عملية التثدي امنة للغاية مقارنة بالجراحات الأخرى، ولكن حدوث المضاعفات أمر ممكن بعد العملية.

ومن هذه المضاعفات ما يأتي:

  • تجمع السوائل.
  • حدوث النزيف وظهور الكدمات.
  • فقد الجلد الخاص بحلمات الثدي.
  • ظهور الندب.
  • تنميل في الحلمات.

بعد عملية التثدي

يجب أن يشعر المصاب بعد عملية التثدي بتحسن فوري في حجم الثدي، وقد يشعر ببعض الألم، ولكنه يكون بسيطًا نسبيًا، وأغلب المرضى يكتفون بأخذ مسكنات الألم دون وصفة طبية، وقد يشعر المصابون بشيء من فقدان الإحساس في المنطقة، ولكن هذه المشكلة تزول في الغالب خلال بضعة أشهر.

بالنسبة لقدرة المصابين الذين يجرون عملية التثدي على استعادة أعمالهم؛ فإن ذلك يختلف باختلاف طبيعة عمل المصاب، ولكن بشكل عام يتمكن أغلب المصابين من استعادة القدرة على القيام بأعمالهم خلال بضعة أيام.

نصائح بعد عملية التثدي عند الرجال 

  1. تتراوح فترة التعافي ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يتم وضع ضمادات على الثديين
  2. ينصح بارتداء رباط مطاطي أو ملابس مطاطية لمنع التورم.
  3. قد يوضع أنبوب داخل الجرح (أو قسطرة) للتخلص من أي تجمع للدماء أو السوائل في الجرح خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  4.  سيعطيك الطبيب كافة التعليمات اللازمة للعناية بالجرح، وقد تضطر للبقاء في المستشفى لعدة أيام بحسب حالتك بعد الجراحة.
  5. في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.
  6. شكل عام إذا عدت للمنزل بعد الجراحة وشعرت بألم في صدرك أو تعرضت لأي تجمع للسوائل أو لصدور أي روائح كريهة من الجرح فيجب عليك الإتصال بطبيبك فوراً.
  7. كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة. وفي كل الأحوال يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة والإلتزام بها تماماً حتى يتم التعافي بصورة جيدة وصحية.

تجربتي مع عملية التثدي

تتم عملية التثدي بطرق سهلة وبسيطة حيث لم تعد مشكلة التثدي مشكلة بلا حل.

فإن العملية الجراحية هي من أحدث الطرق المستخدمة لذلك وقد لاقت رواجا ونجاحا كبيرا جدا في العالم.

لذلك أصبحت من أهم الجراحات التي يعتمد عليها الرجل الذي يعاني من التثدي.

ومن بين التجارب التي قد نجحت في التخلص من التثدي بعد اجراء العملية الجراحية هي تجربة رجل في الاربعينات من عمره كان يعاني منذ صغره من السمنة المفرطة مع قصر القامة حتى أصبح وزنه 160 كجم وحتى مع اتباع نظام صحي متوازن لم يعد لديه القدرة على تنزيل منطقة الثدي حيث يزيد الأمر أكثر لذلك قرر عمل جراحة لازالة التثدي بعدما نصحه الطبيب بذلك.

اعتمد دكتور محمد اشرف المليجى على تقنية شفط دهون الثدي مع استخراج الانسجة منه وكانت الطريقة أفضل بكثير من أي تقنيات أخرى حيث قام الطبيب بعمل شق صغير في جانب الصدر وشق آخر في الحلمات ونجحت العملية وتعافيت وانتهت تماما المشكلة وعدت لحياتي الطبيعية.

سعر جراحة التثدي في مصر

يختلف سعر عملية التثدي تبعاً للتقنية المستخدمة ومكان الإجراء، والطبيب المعالج، ولكن يمكن الجزم بأن سعر هذه العمليات في مصر أقل من أي دولة أخرى، وذلك يرجع إلى أن سعر الجنيه المصري أقل من سعر الكثير من العملات الأخرى، لذلك فجميع الخدمات المقدمة هنا تكون أقل سعراُ من غيرها في أي دولة أخرى.

اشهر دكتور لعملية التثدي في مصر

يعد الدكتور محمد اشرف المليجى اشهر دكتور لعملية التثدي في هذا المجال،فهو استشاري جراحة التجميل – جامعة القاهرة . زميل الجمعية الهولندية لجراحة تجميل الوجة (DAFPRS) . عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل (ISAPS)، ويمتلك خبرة في إجراء عملية التثدي،حيث أجرى العديد من عمليات التثدي بالتقنيات الحديثة والمتطوّرة في مجال جراحة التجميل،إلى جانب الخدمات الطبية الممتازة التي يجريها لضمان نجاح العمليات.

إذا لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق او لمعرفة تفاصيل اكثر عن سعر جراحة التثدي في مصر . أو راسلنا على الصفحة الخاصة بنا على الفيس بوك والإنستجرام .

https://www.facebook.com/AshrafAesthetics

https://www.instagram.com/dr_m.ashraf

للحجز اتصل بنا على الرقم التالى : (01200035330) عيادة دكتور محمد اشرف المليجى لجراحة التجميل.