قبل إجراء أي عملية جراحية يجب التخطيط لها جيدًا ومعرفة كافة المعلومات اللازمة عن العملية، ومن الأمور التي يجب معرفتها هى التكلفة، لتحديد هل تتوافق مع مزيانيتك الخاصة أم لا،وفي المقالة التالية سنتعرف على سعر عملية شفط البطن ، وايضا جهاز الفيزر لشفط البطن في مصر،فتابعوا معنا.

عملية شفط البطن

هي عملية جراحية تهدف إلى إعادة شكل البطن لوضعها الطبيعي من خلال إزالة الدهون الزائدة والترهلات والزوائد الجلدية واستعادة شكل عضلات البطن للحصول على بطن مشدود، بالإضافة إلى ذلك يمكن عن طريق عملية شد البطن تعديل انتفاخ البطن الذي لا يتأثر مع ممارسة التمارين الرياضية أو الحمية الغذائية وعلاج تمدد الجلد بعد الحمل والولادة.

من هم الأشخاص المرشحين لعمليات شد البطن؟

يمكن أن يخضع لعملية شد البطن الأشخاص الذين تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • أن تكون الحالة الصحية جيدة.
  • لا توجد حالة صحية تتسبب في تعقيد الجراحة أو حدوث مضاعفات.
  • ألا يعاني الشخص من حساسية للمخدر أو الأدوية.
  • أن يكون الشخص بالغًا ولديه استقرار نفسي يسمح باتخاذ قرار الجراحة.
  • أن يكون الوزن مستقرًا، وألا يزيد مؤشر كتلة الجسد عن 30.

خطوات إجراء عملية شد البطن 

تتم العملية تحت التخدير العام، وتستغرق من ساعتين إلى خمس ساعات حسب درجة الترهل ونوع العملية، ويجب الحضور قبل العملية بمدة مناسبة لإجراء اختبار التخدير، وقياس ضغط الدم، ويحدث التالي:

  • يتناول المريض دواء مهدئ للاسترخاء والشعور بالراحة، ويتم إعطاؤه سوائل عبر الوريد حتى لا يتعرض لنقص السوائل أثناء الجراحة.
  • يقوم الطبيب بوضع علامات في المناطق التي تحتاج إلى شد الترهلات.
  • يقوم بتطهير الجلد وعمل الشق الجراحي المناسب لنوع شد البطن.
  • يرفع الطبيب بطانة البطن حتى يصل للعضلات ويقوم بشدها وإصلاحها وتثبيتها بالغرز العميقة.
  • يشد الأربطة المرتخية والجلد وينزل بطانة البطن ويتخلص من الجلد الزائد ويغلق شقوق الجراحة بالغرز والأشرطة اللاصقة والدبابيس.
  • توضع أنابيب لتصريف السوائل في مواضع شقوق الجراحة، ويمكن العودة للمنزل في اليوم التالي، أو في نفس اليوم.

تقنيات عمليات شد البطن

هناك العديد من التقنيات التي يمكن إجراء عملية شد البطن عن طريقها وتشمل ما يلي:

شد البطن الكامل

وتتم للتخلص من ترهلات البطن في الجزئين العلوي والسفلي، وارتخاء العضلات فيهما، وتتم عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن، يمتد بين عظام الوركين، وشق جراحي آخر حول السرة لرفعها إلى منتصف البطن في حالة تغير مظهر البطن.

شد البطن المصغر

يتم إجراء نفس الشق الجراحي أسفل البطن فقط، ولكنه يكون أقصر من الشق الجراحي في حالة شد البطن الكامل، ولا يتم عمل شق جراحي حول السرة، ويناسب الأشخاص الذين يعانون من الترهلات أسفل البطن فقط.

شد البطن الدائري أو المحيطي

ويناسب الأشخاص الذين يعانون من درجات حادة من الترهل بعد فقدان كميات ملحوظة من الوزن بعد إحدى عمليات السمنة، ولديهم ترهلات في البطن والجزء السفلي من الظهر أو الجانبين، وحول الخصر، وتتم عن طريق شق جراحي حول البطن بشكل دائري، ويمكن عمل شق جراحي طولي يمتد من السرة للأسفل في حالة تغير مظره الجلد بشكل ملحوظ.

شد البطن وشفط الدهون

يتم شد البطن وشفط الدهون في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون في البطن لا يمكن التخلص منها بشد البطن فقط.

عملية شد البطن بالصور

سعر عملية شفط البطن

مخاطر عملية شد البطن 

من الممكن ان تتسبب عملية شد البطن فى بعض المضاعفات منها : وجود التهابات فى الجرح ولكن مع المتابعة مع الدكتور المختص يتم القضاء عليها بمجرد تناول بعض المضادات الحيوية العادية .

تجمع سوائل اسفل منطقة البطن ويمكن للجسم التخلص من تلك السوائل عن طريق امتصاصه مرة اخري او عن طريق المتابعة مع الدكتور وسحبها بشكل دوري .

شد الجلد بطريقة غير صحيحة اثناء العملية مما يتسبب فى موت بعض العضلات وطبقات الجلد فى البطن ويتم علاجها مع الدكتور المختص .

والسؤال هنا يطرح نفسه : ما هو سعر عملية شد البطن في مصر؟

سعر عملية شفط البطن في مصر

تعتمد تكلفة نحت البطن على العديد من العوامل التي تحدد التكلفة النهائية للعملية منها:

  • تكلفة التخدير 

قبل الإجراء مباشرة يتم إعطاؤكِ مهدئات لراحتك أثناء الجراحة، ويكون التخدير أثناء تلك العملية تخدير في الوريد وتخدير عام، سيوصي الجراح الخيار المناسب والأفضل بالنسبة لك.

  • تكاليف المستشفى أو المركز الجراحي 

من العوامل الرئيسية التي تتوقف عليها تكلفة العملية أيضا تكلفة المستشفى أو المركز الذي ستتم فيه العملية.

  • الفحوصات الطبية قبل الجراحة 

قبل إجراء جراحة شد البطن، هناك بعض الإجراءات والفحوصات التي سوف يطلبها منكِ الطبيب
ومن تلك الفحوصات ما يلي

  • الفحوصات المبدئية والكشف
  • قد يطلب الطبيب بعض التحاليل
  • تناول بعض الأدوية أو التوقف عن تناول أدوية معينة
  • أجر الطبيب 

عند اختيار جراح التجميل لإجراء عملية شد البطن ، تذكري أن خبرة الجراح وراحتك معه هي بنفس أهمية التكلفة النهائية للجراحة.

تجربتي مع عملية شد البطن 

من التجارب المفيدة جدا حيث كانت رحلتي لعمل شد لترهلات البطن في البداية لعمل إصلاح ترهل عضلات البطن، والتي حدثت بسبب ارتخاء عضلات البطن بعد الحمل وسبب لي  آلام الظهر والتي كنت أعاني منها باستمرار.حيث تعتبر زيادة الوزن المتكرر والنزول في الوزن المتكرر أيضا سبب رئيسي في حدوث ترهلات الجسم لا سيما منطقة البطن.أيضا الحمل المتكرر من الأسباب الرئيسية في حدوث ترهلات الجسم وبالأخص منطقة البطن حيث تمدد الجلد الذي يحدث مع الحمل يسبب إرتخاء في الجلد مع حدوث إرتخاء في عضلات البطن.

احسن دكتور لشد البطن في مصر

يعد الدكتور محمد اشرف المليجى احسن دكتور لشد البطن في هذا المجال،فهو استشاري جراحة التجميل – جامعة القاهرة . زميل الجمعية الهولندية لجراحة تجميل الوجة (DAFPRS) . عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل (ISAPS)، ويمتلك خبرة في إجراء عملية شد البطن،حيث أجرى العديد من عمليات شد البطن بالتقنيات الحديثة والمتطوّرة في مجال جراحة التجميل،إلى جانب الخدمات الطبية الممتازة التي يجريها لضمان نجاح العمليات.

إذا لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق او لمعرفة تفاصيل اكثر عن سعر عملية شفط البطن في مصر. أو راسلنا على الصفحة الخاصة بنا على الفيس بوك والإنستجرام .

https://www.facebook.com/AshrafAesthetics

https://www.instagram.com/dr_m.ashraf

للحجز اتصل بنا على الرقم التالى : (01200035330) عيادة دكتور محمد اشرف المليجى لجراحة التجميل.