fbpx
CALL US
+20120 0035330
E-MAIL
Info@drmohamedashraf.com
LOCATION
٢٠ البطل احمد عبد العزيز - المهندسين
WORKING HOURS
السبت الى الأربعاء — 6:30م الى 9:30م

Blog Post

تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر

قبل إجراء أي عملية جراحية يجب التخطيط لها جيدًا ومعرفة كافة المعلومات اللازمة عن العملية، ومن الأمور التي يجب معرفتها هى التكلفة، لتحديد هل تتوافق مع مزيانيتك الخاصة أم لا،وفي المقالة التالية سنتعرف على تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر، فتابعوا معنا.

عملية تكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي أو ما يطلق عليها “رأب الثدي التكبيري” من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت تأثير التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء تكبير الثدي.

ويمكن ملاحظة نتائج عملية تكبير الثدي مباشرة بعد إجرائها, على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية وعادة ما تكون النتائج دائمة إلا أن السن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي عن المرأة .

كيفية تكبير الثدي جراحيا

تتم عمليات تكبير الثدي جراحيا بطرق مختلفة كالتالي:

تكبير الثدي بالسيليكون

وهو النوع الثاني الرئيسي المستخدم في زراعات الثدي لحشوه وتكبيره وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدى الطبيعى من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدى .

ويتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة مع الطبيب المختص بالمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسُمك نسيج الثدي:

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيّا بعد الجراحة.

تكبير الثدي بالدهون الذاتية

تكبير الثدي بالدهون الذاتية هي عملية جراحية تتم بتدخل جراحي أقل، وتعطي نتائج طبيعية بالكامل، وتتم العملية بخطوتين عن طريق شفط الدهون من منطقة تتوافر بها الدهون في  جسم الشخص نفسه، ولا يمكن الحصول على الدهون من شخص آخر مهما كان صلة القرابة، ثم يتم تنظيفها وتنقيتها وإعدادها للحقن، وتحقن في الثدي حتى يصل إلى الحجم المطلوب.

يتم تكبير الثدي بمقدار كوب واحد فقط، ويحتاج لشفط الدهون بأضعاف الكمية المطلوبة، كما يتم حقن أكثر من الكمية المطلوبة،فبعد حقن الدهون في الثدي  يصل إليها الغذاء والدم وتصبح جزء من الثدي، ويتطلب ذلك بعض الوقت حتى تعيش الدهون، ولأن بعض الدهون لا تنجو يحقن أكثر من الكمية المحددة، وتتميز النتائج أنها مستمرة.

لا تظهر النتائج على الفور بل تتطلب الانتظار حتى 3 إلى 4 أشهر؛ للتأكد من أن الدهون استقرت في الثدي، وفي حالة الحاجة لبعض الحجم الزائد يمكن تكرار جلسة حقن أخرى حتى تصل إلى الحجم المطلوب، وخلال فترة التعافي يجب تناول الدهون الصحية للحفاظ على الدهون بالثدي، وتجنب التدخين حتى لا تموت الدهون، أو يحدث نخر لها، وتتراجع النتائج.

الفرق بين غرسات السيليكون

وتختلف المواد التي توضع داخل الغرسة، وكلا النوعين تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية FDA، ويمكن استخدامهم للنساء من عمر 22 عام فأكثر، وهذه الأنواع هي:

السيليكون

النوع الأول من الغرسات هو الذي يتم ملؤه بجيل السيليكون الهلامي المتكون من البوليمر الخامل الذي لا يحدث تفاعلات مع الثدي، أو حساسية، ويتميز بالقوام الدبق اللزج المحكم، ونتيجته ملساء وناعمة، وتحسن من مظهر الثدي، مع قلة احتمالية ظهور تموجات وتجاعيد بالثدي، ويتطلب عمل شق جراحي أطول مما ينتج عنه ندبة أكبر.

لا يمكن التحكم في غرسات السيليكون التي تحتوي على الجيل بعد الجراحة، ولكن يمكن عمل قياسات تجريبية قبلها للحصول على الحجم المرغوب، ولضمان النتيجة المطلوبة، من الممكن أن يتمزق السيليكون، وفي هذه الحالة يتسرب داخل أنسجة الثدي مما يتطلب إلى جراحة تصحيح، وكلما زاد تماسك الجيل كلما قلت احتمالية التمزق.

14حقائق بعد عملية تكبير الثدي

نعرض هنا قائمة بأكثر الحقائق والنصائح الهامة التي يجب أخذها بالحسبان أو توقع حدوثها مباشرة بعد الجراحة مما ستجعلك تنجحين بالوصول إلى شفاء تام.

  • ستشعرين بالتعب كثيراً بعد الجراحة ما يفسر حاجتك لأخذ قسط وافر من الراحة.
  • تجنبي بجدية الأعمال المجهدة التي يمكن أن تزيد من ضغط دمك خلال أول يومين.
  • يجب وجود شخص ما يقيم معك في أول 48 ساعة بعد العملية لمساعدتك في حال حدوث أية مضاعفات غير متوقعة.
  • قد تشعرين بالشد والألم في منطقة صدرك لمدة من الزمن لذا فإن تناول أدويتك سيخفف ألمك.
  • من الآمن الاستحمام بعد 48 ساعة لكن تجنبي الماء الراكد (أحواض السباحة وأحواض المياه الحارة وما إلى ذلك) لمدة أسبوعين على الأقل.
  • ينصح بتغيير ضمادات الشاش بعد أن قمت بالاستحمام مرة واحدة كل يوم، لكن لا تلمسي اللصاقات الموجودة على جروحك.
  • في الأيام الأولى يجب أن تحرصي على أن تقومي بالمشي السريع كمبدأ يومي لتجنب حدوث جلطات الدم.
  • لا يمكنك السفر بالطائرة خلال الأيام الثلاثة الأولى، أما بعد ذلك فسيكون السفر آمناً.
  • إذا لاحظت حرارة أو احمراراً أو حمى فقد تعانين من الإنتان، لذلك اتصلي بالعيادة واشرحي أعراضك.
  • إذا نشأ رد فعل تحسسي أو جلدي على المواد الملتصقة أو المضادات الحيوية فاتصلي مباشرة بطبيبك.
  • يجب ارتداء حمالة الصدر المخصصة لفترة الشفاء أو حمالة الثدي الرياضية لمدة ثلاثة أشهر في كل الأوقات لدعم حشوات الثدي والمحافظة عليها في مكانها.
  • لا ترفعي أشياء أثقل من كيلو غرامين ونصف وتجنبي زيادة الانحناء.
  • الإمساك أمر ممكن في هذه الحالة بسبب أدويتك والتخدير فحضري نفسك لذلك.
  • أخيراً وليس آخراً استلقي دائماً على ظهرك ولا تنامي على معدتك أبداً، إنه من الأمان النوم على الجنب لفترة قصيرة من الزمن، ويجب أن يكون مسند رأسك أعلى من جسمك.

عملية تكبير الثدي

ما هي الآثار الجانبية بعد عملية تكبير الثدى؟

رغم أن أحدث التطورات الأخيرة في الجراحة التجميلية قد جعلت عمليات الشفاء أسرع وأسهل بكثير إلا أنه ما زالت توجد أمور تحتاج المريضات معرفتها عن المضاعفات المحتملة التي قد يواجهنها طوال الطريق.

مثل الكثير من الجراحات الكبرى الأخرى فإن من الأهمية بمكان أن تكوني مستعدة لأي شيء وأن تعرفي الآثار الجانبية التي قد تسبب لك مشكلة خلال فترة النقاهة بعد عملية تكبير الثدي. سنعرض فيما يلي قائمة بمعظم المظاهر المزعجة والمحتملة إلى حد ما لمرحلة النقاهة من عملية تكبير الثدي وطرق معالجة كل واحدة منها.

  • الألم
  • التورم والكدمات
  • التعب
  • النزف
  • الإنتان

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

لقد مهدت التطورات الجراحية والتطورات الطبية الطريق لإجراء جراحة سلسة وآمنة، مهما يكن الأمر فإن لفت الاهتمام إلى نصائح ما بعد العملية ضرورة جوهرية إذا كنت ترغبين بالحصول على أفضل النتائج لجراحتك.

لقد وضعنا هنا قائمة بالأشياء التي ستساعدك طوال فترة النقاهة بعد جراحة زرعات الثدي.

عملية تكبير الثدي

الاستشارة والتعليمات بعد عملية تكبير الثدى 

إن استشارة المريضة جزء هام في العملية الجراحية حيث ستطرحين كل أسئلتك قبل إجراء العملية الفعلية، وبعد الجراحة سيقدم لك جراحك التعليمات الضرورية للعناية بعد عملية تكبير الثدي ويقدم لك أدوية لتسكين الألم والآثار الجانبية الأخرى.

سيحدد الطبيب موعداً يكون عادة خلال بضعة أيام بعد الجراحة لفحص زرعاتك واستبدال ضماداتك.

قد تستمر هذه المواعيد لسنة واحدة بعد الجراحة للتأكد أن الزرعات مُرضية بقدر ما هي مريحة.

الأدوية

ستساعد مسكنات الألم والمضادات الحيوية التي يتم وصفها من قبل جراح التجميل على تسكين الألم ومنع الإنتان. هناك أدوية معينة تسبب النزف (مثل المورتين والألفي وما إلى ذلك) يجب تجنبها، لذلك حاولي الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة وأخذها بانتظام.

تناولي حبة الدواء بعد الأكل، حيث ينصح بذلك خلال أول يومين بعد الجراحة لتجنب الدوخة وآثار جانبية أخرى مزعجة.

التضميد (الضمادات وحمالة الثدي وما إلى ذلك)

ستغطى منطقة الصدر بضمادات الشاش بعد الجراحة وستضطرين لارتداء حمالة الصدر طوال الوقت لإبقاء ضماداتك وجروحك في وضع مستقر.

ينصح بشكل كبير بشراء حمالات مخصصة للشفاء لأنها مصممة خصيصاً لاستقرار وراحة الزرعات بعد العملية، كما أن الحمالات الداعمة خيار متاح أيضاً، لكن تجنبي بالتأكيد حمالات الصدر التي توجد فيها أسلاك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد جراحتك لأنها ستضر بزرعاتك وجروحك.

لمزيد من النصائح عن كيفية اختيار حمالات الصدر يمكنك قراءة دليل اختيار حمالات الصدر بعد عملية تكبير الثدي.

العناية بالجروح

قد تنزف جروحك لفترة من الزمن بعد الجراحة، لذلك حاولي تنظيف ضمادة جرحك كل يوم، ومن الآمن الاستحمام بعد 48 ساعة من الجراحة، أيضاً أزيلي الضمادة لكن لا تلمسي اللصاقات الموجودة على الشقوق، فتصميمها يسمح لك بغسيلها من الخارج، وبعد الاستحمام ضعي ضمادات شاش جديدة وحاولي تبديلها كل يوم.

مثلما أشرنا سابقاً فإن التورم طبيعي خلال مرحلة النقاهة بعد عملية زرعات الثدي، فإذا لم يخف بعد يومين فسيضع لك طبيبك لفافات ومثبتات للزرعات خلال موعدك التالي.

إن الاحمرار أو التصريف الخفيف لجروحك أمران طبيعيان، أما إذا ازدادا بشكل ملحوظ وأصبت بحمى خطيرة فتواصلي مع طبيبك واسأليه عن الإرشادات.

النظام الغذائي: ما الطعام والشراب اللذان يمكن تناولهما؟

بأوضح ما يمكن نقول إنك بحاجة لتناول طعام صحي بعد عمليتك، فبدون المواد الغذائية الكافية لن تشفى جروحك بشكل صحيح وبالتالي سوف لن تحصل فترة نقاهتك بعد زرعات الثدي على دعم الفيتامينات المختلفة والبروتينات وخصائصها العلاجية الأخرى.

المشروبات

إن بقاءك رطبة أمر أساسي بكل تأكيد، فشرب الكثير من السوائل الخالية من الكافيين والكربونات والشاي، أيضاً عصير الليمون والبرتقال من السوائل التي ينصح بها خلال مرحلة العناية بعد عملية تكبير الثدي حيث يجب استهلاكها بشكل نظامي.

الأطعمة

ينصح بتناول وجبات مغذية وخفيفة خلال أول يومين.

الكاجو واللوز والأناناس وما إلى ذلك هي علاجات مستحسنة لنسيج الجلد، ويمكن أن تحسن الفواكه التي تقوي نظامك المناعي من جودة مرحلة الشفاء، أيضاً يمكن أن يساعدك تناول التفاح والبرتقال والكيوي على تجاوز الدوخة.

أيضاً ينصح بشكل كبير بتناول البيض والرز وفول الصويا، سيقوي طعام البحر والبطاطا الحلوة والفاصولياء نظامك المناعي وسيزيد مستويات الطاقة.

حاولي تناول كميات صغيرة لمساعدة كلا الجهازين الهضمي والمناعي.

المكملات الغذائية

إن المكملات هي خيار مناسب لتقوية نظامك المناعي وقدرة جسمك على الشفاء، لكن احرصي على ألا تتعارض مع أدويتك وذلك بفحصها من قبل جراح التجميل.

ستساعدك حبوب الفيتامينات المتعددة مثل مجموعة ZMAs وBromelain وما إلى ذلك على أن تحصلي على مواد غذائية وافرة من أجل شفائك بعد زرعات الثدي.

الخلاصة

إذا اتبعت التعليمات وبقيت ملتزمة بالتعليمات المشار إليها في هذه المقالة فإنك ستمرين بمرحلة شفاء سريعة وسلسة بعد جراحة تكبير الثدي. لنسلم جدلاً أن قراءة هذه النصائح يمكن أن تشعرك بالإرباك، لكن نظراً لأنك تميلين نحو إجراء العملية فإن الأمور ستكون سهلة الإدارة وسيختفي الانزعاج ببطء.

تكلفة عملية تكبير الثدي في مصر

تكلفة العملية يتم تحديدها من قبل الطبيب حيث يتوقف تحديد سعر عملية تجميل الثدي على ما سوف يتم في العملية من تصغير أو تكبير، وأيضاً تبعاً للتقنيات المستخدمة، والمكان الذي يتم إجراء العملية به، وكل هذه الأمور لا يحددها إلا الطبيب.

تختلف تكلفة عمليات تكبير الثدي في مصر بين المراكز والأخرى حسب العديد من العوامل التي تحدده بالضبط ومن أهم تلك العوامل:

  • تكلفة الفحوصات الأولية التي يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية
  • تكلفة التخدير وتعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة
  • سعر المركز الجراحي أو العيادة الخارجية التي تتم فيها العملية
  • كما أن تكلفة عملية تكبير الثدي قد يختلف حسب خبرة الطبيب المعالج وأجر الفريق الطبي المساعد.

أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر

يعد الدكتور محمد اشرف المليجى من أفضل الأطباء في هذا المجال،فهو استشاري جراحة التجميل – جامعة القاهرة . زميل الجمعية الهولندية لجراحة تجميل الوجة (DAFPRS) . عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل (ISAPS)، ويمتلك خبرة في إجراء عملية تكبير الثدي،حيث أجرى العديد من عمليات تكبير الثدي بالتقنيات الحديثة والمتطوّرة في مجال جراحة التجميل،إلى جانب الخدمات الطبية الممتازة التي يجريها لضمان نجاح العمليات.

إذا لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق او لمعرفة تفاصيل اكثر عن تكلفة عملية تكبير الثدي فى مصر. أو راسلنا على الصفحة الخاصة بنا على الفيس بوك والإنستجرام .

https://www.facebook.com/AshrafAesthetics

https://www.instagram.com/dr_m.ashraf

للحجز اتصل بنا على الرقم التالى : (01200035330) عيادة دكتور محمد اشرف المليجى لجراحة التجميل.

642 / 722