جراحة تجميل وشد الجفون أو ما تعرف بـ رأب الجفن هي نوع من الجراحات التجميلية التي تعالج تدلّي الجفون ومن الممكن أن تشمل إزالة الجلد الزائد والعضلات و الدهون ..

كلما تقدمت في العمر تتمدد الجفون وتضعف العضلات المدعمة لها ، لذلك قد تتراكم الدهون الزائدة حول الجفنين، مما يسبب ارتخاء الحواجب و وجود أكياس دهنية أسفل العين.

بالإضافة إلى شكلك الذي سيبدو أكبر سنّا إلا أن ترهل الجلد الشديد قد يؤثر بشكل أو بآخر على الرؤية الجانبية (مجال الرؤية) مما يجعل جراحة شد الجفون العلويه من الجراحات التي يتم ترشيحها للتخلص من تلك الترهلات.

الحالات التي تستدعي عملية شد الجفون

إن جراحة شد الجفون من الجراحات التي تُعد من الجراحات التجميلية المهمة، إلا أن هذا النوع من الجراحات يتطلب توافر بعض الشروط لإمكانية إجرائها بشكل سليم. من هذه الحالات التي تتطلب إجراء عملية شد الجفون:

  • أن تعاني من تورم في الجفون العلوية، مع احتمالية تكون ما يطلق عليه بالـ “جيوب”.
  • وجود جلد زائد في الجفون العلوية والذي يتسبب بدوره في ضعف مجال الرؤية.
  • المعاناة من ترهل في جزء الجفون السفلية.
  •  وجود جيوب دهنيه أسفل العين.

نتائج عملية شد الجفون

إن نتائج عملية شد الجفون تظهر بعد فترات قصيرة من عملية شد الجفون، والتي تُعطي لك مظهرًا شبابيًا وتساعد على تحسين مستويات الرؤية لديك.

 

 

 

 

 

 

ما يمكن أن تعالجه جراحة  شد  و تجميل الجفون

  1. الجلد الرخو والمترهل حول الجفون مما يؤثر على مجال الرؤية.
  2. الرواسب الدهنية تظهر كأنها منتفخة في الجفون.
  3. أكياس تحت العينين.
  4. تساقط الجفون السفلية التي تكشف عن اللون الأبيض أسفل القزحية.
  5. الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة للجفن السفلي.

قبل جراحة الجفون التجميلية سيخضع المريض إلى ما يلي

تعريف الطبيب بالتاريخ المرضي: حيث سيقوم الطبيب بسؤالك العديد من الأسئلة المتعلقة بحالتك الصحية وما إذا كنت تتناول أي نوع من أنواع الأدوية أو إذا كنت تعاني من بعض الأمراض مثل مشاكل في الغدة الدرقية، أو ارتفاع ضغط الدم، أو مرض السكري، أو مشاكل في العيون.

  1. الفحص الطبي: حيث يقوم الطبيب بفحصك بشكل شامل، مع القيام بفحص الرؤية وإنتاج الدموع لديك.
  2. التصوير: سيقوم الطبيب بتصوير جفونك من مختلف الأوضاع والزوايا، حتى يتمكن من تحديد الطريقة المثالية للجراحة وتقييم التطور الذي ستحدثه الجراحة.
  3. إيقاف الأدوية التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث نزيف.
  4. منع التدخين.
  5. منع شرب الكحول.

خطوات العملية

إذا كنت ستخضع لإجراء العملية لكلا الجفنين، فسيقوم الطبيب بالعمل على الجفون العلوية أولا حيث يقوم بقطع طول طية الجفن ثم يزيل الجلد الزائد والعضلات والدهون ثم يقوم بغلقه

أمّا بالنسبة للجفن السفلي سيقوم الطبيب بإجراء قطع أسفل الرموش تماما، ويزيل الدهون الزائدة والجلد المترهل ثم يغلقه

ما بعد العملية

توجد بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها بعد إجراء تجميل وشد الجفون و أهمها:

  1. استخدام الكمادات على عينيك
  2. تنظيف الجفون برفق واستخدام القطرات الموصوفة
  3. يجب تجنب إجهاد العينين أو بذل أي مجهود بدني خلال أسبوع
  4. تجنب التدخين تماما
  5. تجنب فرك العينين

تواصل معنا إذا كنت تريد حجز موعد بالعيادة اضغط على الصورة اعلاه!

مدة شفاء عملية شد الجفون

إن عملية شد الجفون هي من العمليات الجراحية والتي من دون شك تتطلب فترة نقاهة للشفاء منها. ولكن هي من الجراحات التي يقوم المريض بالخروج من المستشفى بعد ساعات من إجراء العملية.

وتتفاوت مدة الشفاء منها، وفقَا لإتباع المريض للإجراءات ولتعليمات الطبيب بشكل سليم. ولكن المعدل الطبيعي للتعافي من عملية شد الجفون تتراوح من بين 7 إلى 10 أيام.

التعافي بعد جراحة شد الجفون

أما بالنسبة للتعافي بعد جراحة شد الجفون، الأمر يستغرق القليل من الوقت. حيث يجب عليك إتباع كل تعليمات الطبيب للقيام بها بعد العملية لتتمكن من التعافي بشكل سريع والحصول على النتائج المرجوة.

وتختلف مدة التعافي من العملية ولكنها تحتاج إلى حوالي 10 أيام من بعد العملية. حيث أن في الأيام الأولى من بعد الجراحة ستشعر بالقليل من الألم  إلا أنه سرعان ما يتلاشى هذا الألم.

الاسئلة المتعلقة حول عملية شد الجفون

  •  متى يزول التورم بعد تجميل جفون العين؟

يزول التورم بعد تجميل جفون العين من منطقة العين خلال 48 ساعة من إجراء الجراحة. إلا أن التورم قد يظهر في مناطق أخري في الوجه، ويستغرق حوالي من 7 إلي 10 أيام ليختفي تمامًا.

  • هل يمكن تكرار عملية شد الجفون؟

نعم، يمكن تكرار عملية شد الجفون، إلا أن عملية شد الجفون تستمر نتائجها لسنوات عديدة، وقد لا تحتاج إلى إعادتها مرة أخري. ولكن في حالات ما إذا كنت تحتاج إلى إعادتها مرة أخرى، يمكنك القيام بذلك من دون شك.

  • هل عمليات تجميل الجفون دائمة؟

تُعتبر بنسبة كبيرة عملية تجميل الجفون من العمليات الدائمة حيث يستمر متوسط مفعولها لحوالي 10 سنوات من تاريخ إجراء الجراحة.

  • هل جراحة شد الجفون تؤذي العين؟

تكون جراحة شد الجفون مؤذية للعين في بعض الحالات النادرة، حيث أنه في بعض الأحيان تؤدي هذه الجراحة إلى مضاعفات في العين. لهذا السبب ننصحك بأن لا تذهب وراء من يدعون إجراء هذه الجراحة بأسعار قليلة جدًا، يجب أن تذهب لأطباء متخصصين في هذا المجال حتى لا تتعرض لخطر تلف عينك.

  • هل جراحة شد الجفون محفوفة بالمخاطر؟

في بعض الأحيان، تكون هناك بعض المخاطر من جراحة شد الجفون التجميلية وذلك نتيجة لعدم إجراء هذه العملية بالشكل السليم من خلال القيام بإزالة الجلد الزائد. وتؤدي إزالة الجلد الزائد بشكل خاطئ إلى احتمالية حدوث بعض المضاعفات ومنها: إيجاد صعوبة في التعبير وفتح الجفون، مع احتمالية الإصابة بالمظهر القبيح، مع إمكانية تلف عضلات الجفن.

  • متى يتم وضع المكياج بعد عملية شد الجفون؟

يمكن وضع المكياج ومستحضرات التجميل بعد مرور 10 أيام من تاريخ الجراحة

01200035330

اتصل بنا

أحجز موعد الان!

يمكنك حجز موعد عن طريق رسائل واتس أب