حقن بوتوكس

تستخدم حقن بوتوكس الآن على نطاق واسع من  الحالات الطبية والتجميلية

 

الحالات التجميلية لحقن بوتوكس

  • إزالة تجاعيد الوجه: فمع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد تزيد بشكل أكبر في الوجه، والبوتكس حلٌ مريحٌ لك للتخلص من تجاعيد الجبهة وشدها؛ بحيث تبدو المراة أكثر شبابًا.
  • وإزالة تجاعيد ما حول العينين التي يروق لها أن تبرز كثيرًا عندما تبتسم وأحيانًا تظهر بدون محفز .
  • إزالة تجاعيد الرقبة: والتي تظهر أيَضًا مع التقدم بالعمر.
  • تجميل الأنف: يستخدم البوتوكس تجميل وتصغير الأنف من خلال حقن رفيعة جدا مخصصة للحقن في منطقة الأنف وما حولها وتظهر نتائج بوتكس الأنف بعد مدة قصيرة من الحقن وتستمر حتى عام ونصف على الأكثر.
  • علاج الضحكة اللثوية: ويتم استخدام البوتوكس لعلاج الضحكة اللثوية حيث يعمل على تقليل نشاط عضلات الشفة العليا مما يقلل من ارتفاعها عند الابتسام.
  • يستخدم  لشد الجبهة وحول العينين لإزالة التجاعيد.

كما يتم استخدام حقن البوتوكس أيضًا في علاج الحالات المرضية التي قد تؤثر على وظائف الجسم، يُستخدم البوتوكس لعلاج أكثر من 20 حالة طبية مختلفة، ومن أبرزها فرط التعرق

 

كيف تستعد

الاستعداد للحقن بالبوتوكس لا يحتاج إلى الكثير من التعقيدات. ففي حالة أنك تلقيتي حقن بوتوكس من قبل وخاصة في خلال آخر 4 شهور، يكفي أن تخبري طبيبكِ قبل الحقن.

مع ضرورة إخبار طبيبكِ في حال تناولكِ لأي أدوية مرخية للعضلات، ومساعدة على النوم، أو أدوية حساسية. مع أهمية إيقاف أي أدوية تساعد على زيادة سيولة الدم في الجسم، قبل القيام بحقن البوتوكس.

 

النتائج

يبدأ الحقن عادةً في العمل بعد يوم إلى ثلاثة أيام من العلاج، وفقًا للمشكلة التي يتم علاجها، يمكن أن يستمر التأثير مدة ثلاثة أشهر أو أكثر، و للحفاظ على التأثير، ستحتاج إلى حقن متابعة منتظمة

تواصل معنا

إذا كنت تريد حجز موعد بالعيادة اضغط على الصورة اعلاه!

بعد إجراء العملية

خلال الإجراء قد يشعر المريض بوجع بسيط فقط و لكن من الممكن أن يقوم الطبيب بتخدير الجلد مسبقًا، خاصة في حالة علاج راحة اليد أو القدمين من التعرق المفرط، قد يَستخدم الطبيب طريقة أو أكثر لتخدير المنطقة، مثل التخدير الموضعي والتخدير بالثلج أو الذبذبات (الاهتزازات)، والذي يَستخدم التدليك لتقليل الشعور بالتعب.

 

آلية حقن  البوتوكس

يُجرى الحقن بالبوتوكس في عيادة الطبيب غالبًا، حيث يَستخدم الطبيب إبرةً رفيعة لحقن كميات ضئيلة من البوتوكس في الجلد أو العضلات  ويعتمد عدد الحقن المطلوبة على العديد من العوامل، بما في ذلك اتساع المنطقة الخاضعة للعلاج.

 

بعد حقن البوتوكس

عقب خضوع المريض لذلك الإجراء ينصح الطبيب بتجنب فرك المناطق المُعالجة أو تُدليكها لمدة 24 ساعة، في حين أنه يمكنك العودة إلى ممارسة الأنشطة الاعتيادية عقب الحقن مباشرة.

 

تعليمات بعد حقن البوتوكس

هناك بعض التعليمات التي يجب أن تتبعيها بعد حقن البوتوكس للحصول على أفضل النتائج، ومن هذه التعليمات:

  1. عدم الاقتراب بيدك أو تدليك أماكن الحقن.
  2. عدم النوم أو الاستلقاء على الجانب الذي تعرض للحقن.
  3. تناول المسكنات الموصوفة لكِ في حال الشعور بالألم.
  4. عدم شرب الكحول لمدة أسبوعين على الأقل بعد الحقن.
  5. منع تناول الأدوية التي تضم فيتامين ب لمدة أسبوعين بعد الحقن.
  6. عدم ممارسة الرياضة القوية التي تؤدي إلي الإصابة بالتعرق.
  7. لا يُفضل الذهاب إلى السونا لمدة أسبوعين.

 

الفرق بين البوتكس والفيلر

على الرغم من أن البوتوكس والفيلر يقومان بنفس المهمة إلا وهي التخلص من التجاعيد، إلا أن البوتوكس يتم من خلال حقنة مادة تقوم بإرخاء العضلات. بينما الفيلر هي حقن مادة تقوم بملء الفراغات الموجودة في البشرة.

 

اماكن حقن البوتكس

يتم استخدام حقن بوتوكس في أماكن متعددة في الجسم، بهدف تحقيق الغرض النهائي منه. ومن أماكن حقن البوتوكس في الجسم:

  • الجبهة
  • بين الحاجبين
  • تحت العين
  • الذقن
  • الرقبة
  • الأنف
  • الساق
  • لعلاج الصداع النصفي
  • الابط

 

متى تظهر نتيجة البوتكس

عادة ما تظهر نتيجة البوتوكس في خلال يومين إلى ثلاثة أيام من إجراء الحقن.

 

اسئلة شائعة حول حقن بوتوكس

هل حقن البوتوكس مؤلمة؟

لا، حقن البوتوكس ليست مؤلمة على الإطلاق، حيث سيقوم الطبيب بتخدير مكان الحقن سواء باستخدام المخدرات الموضعية أو الثلج أو غيرها من الطرق التي لن تجعلكِ تشعرين بأي ألم. وبعد الحقن، ستشعرين بألم بسيط للغاية ويمكن التغلب عليه بسهولة من خلال تناول المسكنات.

 

ما هي فوائد البوتوكس للوجه؟

من فوائد البوتوكس للوجه هو التخلص من التجاعيد أو الخطوط التعبيرية التي تظهر في الوجه والتي تجعلكِ تشعرين بقلة الثقة بالنفس. ومع حقن البوتوكس سيبدو وجهك أكثر راحة، مع الحصول على وجه أكثر شبابًا وحيوية.

 

متى يجب الشخص أن يبدأ بالبوتكس؟

يبدأ الشخص في البوتوكس عادة مع تقدم العمر وبدأ ظهور التجاعيد والخطوط في الوجه. ولكن تختلف كل سيدة عن الأخرى من حيث طبيعة البشرة والعوامل المختلفة التي تؤدي إلي ظهور علامات تقدم السن في وقت مبكر من العمر. بالتالي، فإن بدأ البوتوكس، يبدأ بالتوازي مع بداية ظهور التجاعيد والخطوط في وجهكِ.

 

هل البوتوكس يسبب ترهل الجلد؟

قد يؤدي البوتوكس إلي بعض حالات الترهل في الجلد، ولكن في حال قيام شخص غير متخصص في تطبيقه، وحقنه بشكل غير سليم. ولكن عند الذهاب إلي طبيب مختص، فإن التعرض إلي ترهل الجلد لن يحدث إلا في حالات نادرة للغاية. مع الوضع في عين الاعتبار بأن مفعول البوتوكس يزول بعد حوالي 4 إلي 6 شهور ويجب معاودة الحقن مرة أخري لتجنب عودة التجاعيد وترهل الجلد مرة أخرى.

أحجز موعد الان!

يمكنك حجز موعد عن طريق رسائل واتس أب