سنتناول هنا كل ما يخص عملية شد البطن و افضل دكتور عملية شد البطن في مصر وايضا سنعرض خطوات الإجراء الجراحى لهذه العملية وهل عملية شد البطن مؤلمة؟ والنصائح التى يجب اتباعها بعد العملية و تكلفة جراحة شد ترهلات البطن بالتقسيط في مصر. فتابعوا معنا .

جراحة شد ترهلات البطن في مصر

عملية شد البطن هي عملية جراحية تهدف إلى إعادة شكل البطن لوضعها الطبيعي من خلال إزالة الدهون الزائدة والترهلات والزوائد الجلدية واستعادة شكل عضلات البطن للحصول على بطن مشدود، بالإضافة إلى ذلك يمكن عن طريق عملية شد البطن تعديل انتفاخ البطن الذي لا يتأثر مع ممارسة التمارين الرياضية أو الحمية الغذائية وعلاج تمدد الجلد بعد الحمل والولادة.

من هم الأشخاص المرشحين لعمليات شد البطن؟

يمكن أن يخضع لعملية شد البطن الأشخاص الذين تتوافر فيهم الشروط التالية:

  • أن تكون الحالة الصحية جيدة.
  • لا توجد حالة صحية تتسبب في تعقيد الجراحة أو حدوث مضاعفات.
  • ألا يعاني الشخص من حساسية للمخدر أو الأدوية.
  • أن يكون الشخص بالغًا ولديه استقرار نفسي يسمح باتخاذ قرار الجراحة.
  • أن يكون الوزن مستقرًا، وألا يزيد مؤشر كتلة الجسد عن 30.

خطوات إجراء عملية شد البطن

تتم العملية تحت التخدير العام، وتستغرق من ساعتين إلى خمس ساعات حسب درجة الترهل ونوع العملية، ويجب الحضور قبل العملية بمدة مناسبة لإجراء اختبار التخدير، وقياس ضغط الدم، ويحدث التالي:

  • يتناول المريض دواء مهدئ للاسترخاء والشعور بالراحة، ويتم إعطاؤه سوائل عبر الوريد حتى لا يتعرض لنقص السوائل أثناء الجراحة.
  • يقوم الطبيب بوضع علامات في المناطق التي تحتاج إلى شد الترهلات.
  • يقوم بتطهير الجلد وعمل الشق الجراحي المناسب لنوع شد البطن.
  • يرفع الطبيب بطانة البطن حتى يصل للعضلات ويقوم بشدها وإصلاحها وتثبيتها بالغرز العميقة.
  • يشد الأربطة المرتخية والجلد وينزل بطانة البطن ويتخلص من الجلد الزائد ويغلق شقوق الجراحة بالغرز والأشرطة اللاصقة والدبابيس.
  • توضع أنابيب لتصريف السوائل في مواضع شقوق الجراحة، ويمكن العودة للمنزل في اليوم التالي، أو في نفس اليوم.

تقنيات عمليات شد البطن

هناك العديد من التقنيات التي يمكن إجراء عملية شد البطن عن طريقها وتشمل ما يلي:

شد البطن الكامل

وتتم للتخلص من ترهلات البطن في الجزئين العلوي والسفلي، وارتخاء العضلات فيهما، وتتم عن طريق عمل شق جراحي أسفل البطن، يمتد بين عظام الوركين، وشق جراحي آخر حول السرة لرفعها إلى منتصف البطن في حالة تغير مظهر البطن.

شد البطن المصغر

يتم إجراء نفس الشق الجراحي أسفل البطن فقط، ولكنه يكون أقصر من الشق الجراحي في حالة شد البطن الكامل، ولا يتم عمل شق جراحي حول السرة، ويناسب الأشخاص الذين يعانون من الترهلات أسفل البطن فقط.

شد البطن الدائري أو المحيطي

ويناسب الأشخاص الذين يعانون من درجات حادة من الترهل بعد فقدان كميات ملحوظة من الوزن بعد إحدى عمليات السمنة، ولديهم ترهلات في البطن والجزء السفلي من الظهر أو الجانبين، وحول الخصر، وتتم عن طريق شق جراحي حول البطن بشكل دائري، ويمكن عمل شق جراحي طولي يمتد من السرة للأسفل في حالة تغير مظره الجلد بشكل ملحوظ.

شد البطن وشفط الدهون

يتم شد البطن وشفط الدهون في حالة وجود كمية كبيرة من الدهون في البطن لا يمكن التخلص منها بشد البطن فقط.

عملية شد البطن بالصور

عملية شد البطن فى مصر| تكلفة عملية شد البطن في مصر| دكتور عملية شد البطن

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

من الممكن ان تتسبب عملية شد البطن فى بعض المضاعفات والمخاطر منها : وجود التهابات فى الجرح ولكن مع المتابعة مع الدكتور المختص يتم القضاء عليها بمجرد تناول بعض المضادات الحيوية العادية .

تجمع سوائل اسفل منطقة البطن ويمكن للجسم التخلص من تلك السوائل عن طريق امتصاصه مرة اخري او عن طريق المتابعة مع الدكتور وسحبها بشكل دوري .

شد الجلد بطريقة غير صحيحة اثناء العملية مما يتسبب فى موت بعض العضلات وطبقات الجلد فى البطن ويتم علاجها مع الدكتور المختص .

والسؤال هنا يطرح نفسه : ما هو سعر عملية شد ترهلات البطن في مصر ؟

تكلفة جراحة شد ترهلات البطن بالتقسيط في مصر

تعتمد تكلفة عملية شد ترهلات البطن في مصر على العديد من العوامل التي تحدد التكلفة النهائية للعملية منها:

  • تكلفة التخدير
  • تكاليف المستشفى أو المركز الجراحي
  • الفحوصات الطبية قبل الجراحة
  • أجر الطبيب

تجربتي مع عملية شد البطن في مصر

من التجارب المفيدة جدا حيث كانت رحلتي لعمل شد لترهلات البطن في البداية لعمل إصلاح ترهل عضلات البطن، والتي حدثت بسبب ارتخاء عضلات البطن بعد الحمل وسبب لي  آلام الظهر والتي كنت أعاني منها باستمرار.حيث تعتبر زيادة الوزن المتكرر والنزول في الوزن المتكرر أيضا سبب رئيسي في حدوث ترهلات الجسم لا سيما منطقة البطن.أيضا الحمل المتكرر من الأسباب الرئيسية في حدوث ترهلات الجسم وبالأخص منطقة البطن حيث تمدد الجلد الذي يحدث مع الحمل يسبب إرتخاء في الجلد مع حدوث إرتخاء في عضلات البطن.

احسن دكتور عملية شد البطن في مصر

والسؤال هنا: من هو احسن دكتور عملية شد البطن؟

يعد الدكتور محمد اشرف المليجى من أفضل الأطباء في هذا المجال،فهو استشاري جراحة التجميل – جامعة القاهرة . زميل الجمعية الهولندية لجراحة تجميل الوجة (DAFPRS) . عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل (ISAPS)، ويمتلك خبرة في إجراء عملية شد ترهلات البطن،حيث أجرى العديد من عمليات شد البطن بالتقنيات الحديثة والمتطوّرة في مجال جراحة التجميل،إلى جانب الخدمات الطبية الممتازة التي يجريها لضمان نجاح العمليات.

إذا لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق او لمعرفة تفاصيل اكثر عن تكلفة جراحة شد ترهلات البطن بالتقسيط في مصر . أو راسلنا على الصفحة الخاصة بنا على الفيس بوك والإنستجرام .

https://www.facebook.com/AshrafAesthetics

https://www.instagram.com/dr_m.ashraf

للحجز اتصل بنا على الرقم التالى : (01200035330) عيادة دكتور محمد اشرف المليجى لجراحة التجميل.