الدهون تلك الكلمة التي تؤرق معظم سكان العالم، يلجأ أولئك الناس إلى أساليب مختلفة للتخلص منها، فمنهم من يلجأ إلى اتباع الحميات الغذائية، ومنهم من يمارس الرياضة، ومنهم من يلجأ إلى أشهر التقنيات التجميلية التي ظهرت في الآونة الأخيرة مثل تقنية شفط الدهون التقليدية أو عملية شفط الدهون بالفيزر.

BBL

نحت الجسم مع تكبير المؤخره بالدهون الذاتيه

شفط الدهون

هو إجراء حيث يتم التخلص من الدهون المتراكمة في عدّة مناطق من الجسم للحصول على جسم ممشوق القوام ومتناسق الهيئة، من أشهر المناطق التي يتم شفط الدهون منها البطن، والذراعين، والفخذين، والظهر.

نحت الجسم

ما هو النحت؟ هو التطور لعمليات شفط الدهون التقليديه حيث يتم التركيز علي اظهار شكل طبيعي جمالي لمناطق شفط الدهون مع رسم شكل انثوي للاناث و ذكوري اكثر للرجال عن طريق نحت العضلات و شفط الدهون بطرق ديناميكيه لتفادي اي تعرجات ما بعد شقط الدهون و اظهار العضلات، تحتاج الي مهاره من الجراح في استخدام التقنيات الحديثه لشد الجلد حتي لا يحدث ترهل

شفط الدهون مع نحت الجسم بالفيزر

الفيزر يعتبر من أحدث التقنيات التي توصلت لها التكنولوجيا في العقود الأخيرة، والذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية المستخدمة لتفتيت الخلايا الدهنية .. شفط الدهون بالفيزر أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي رباعي الأبعاد كلها مسميات لإجراء شفط الدهون بالفيزر ، والجدير بالذكر أن شفط الدهون بالفيزر تم الإعتراف به في عام 2002 ويمكن شفط الدهون بالفيزر من عدّة أماكن في الجسم مثل:

  • شفط دهون الذراعين
  • البطن
  • الأرداف
  • الفخذين
  • الرقبه
  • الظهر

 

ما هي مميزات نحت الجسم وشفط الدهون بالفيزر؟

  1. من أشهر مميزات شفط الدهون ونحت الجسم بالفيزر بالمقارنة مع أساليب شفط الدهون التقليدية، هي انخفاض الحد الأدنى من الأضرار التي قد تلحق بالأنسجة المحيطة.
  2. يعمل جهاز شفط الدهون بالفيزر على تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة المحيطة في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.
  3. التورمات والكدمات وتراكم السوائل بعد الإجراء تكون أقل إلى حد كبير
  4. يعتبر ذلك الإجراء آمن تماما وأعراض جانبية أقل من الأساليب الأخرى
  5. سرعة ظهور النتائج التي تبدأ فور الانتهاء من الجراحة وتتضح بعد عشرة أيام

 

المرشحون لإجراء شفط الدهون و نحت الجسم بالفيزر

الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الدهون في مناطق معينة في أجسامهم ولم تفلح النظم الغذائية والتمارين الرياضية في تحسين شكل هذه المناطق من الجسم.

من لا يحتاجون الى إنقاص الوزن الزائد ولكن لتنسيق قوامهم

الأشخاص الذين يتمتعون بصحة بدنية عالية

 

تقنيات عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون مع التطور التكنولوجي أصبحت من العمليات التي تتعدد طرق القيام بها. أصبحت تضم بداخلها تقنيات عديدة من شفط الدهون. ومن هذه التقنيات:

 

  • تقنية الشفط الجاف

هي من التقنيات القديمة التي أصبح الأطباء ينصرفون عنها بشكل كبير، نظرًا لارتفاع نسبة خطورتها بشكل كبير.

 

  • تقنية الشفط بالحقن

في هذه التقنية يقوم الطبيب بحقن المناطق المراد شفط الدهون منها بسائل. ويقوم هذا السائل بإحاطة الكتل دهنية، ثم العمل على إذابتها. وفي النهاية، يقوم الطبيب بشفط هذا السائل الممتزج بالدهون المُذابة.

 

  • تقنية لشفط باستخدام الموجات فوق الصوتية

من التقنيات الحديثة في عملية شفط الدهون هي الشفط باستخدام الموجات الفوق الصوتية. وذلك من خلال تفتيت الدهون باستخدام الموجات الفوق صوتية ثم شفطها بعد ذلك.

 

  • تقنية شفط الدهون بالفيزر

واحدة من التقنيات الأكثر استخدامًا من قبل الكثير من الأطباء نظرًا لدقة نتائجها وسرعتها. حيث يقوم الطبيب في هذه التقنية ببعض الفتحات الجراحية صغيرة الحجم. ثم يقوم بإدخال الأنبوب الخاص بجهاز الفيزر في المنطقة المراد التخلص من الدهون منها. ويقوم الليزر بدوره في تفتيت وإذابة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وشفطها.

  • تقنية شفط الدهون بالجي بلازما

وهي تقنيه حديثه تستخدم موجات الراديو التردديه لتساعد علي اذابة الدهون و شد الجلد

الأسباب وراء إجراء عمليات نحت الجسم

هناك العديد من الدوافع والأسباب التي تجعلكِ تأخذين الخطوة لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر. وتختلف الأسباب من شخص لآخر، ووفقًا لتقييم الطبيب يتم إجراء هذه العملية أم لا. ومن هذه الأسباب والدوافع:

  1. السبب الرئيسي والذي يتفق الجميع عليه هو الحصول على مظهر جيد وأنيق.
  2. العمل على التخلص من التجمعات الدهنية الزائدة في مختلف أنحاء الجسم.
  3. إذا كنت تعاني من زيادة بسيطة في الوزن، والهدف من عملية شفط الدهون بالفيزر هو القيام بشفط الدهون من مناطق بعينها للحصول على قوام مثالي. وبالتالي فإن عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية لا تصلح أبدًا لمن يعانون من سمنة مفرطة أو نسبة ترهلات عالية. يجب أن يكون مستوى الدهون لديكِ لا تتجاوز 30% من معدل جسدكِ.
  4. أن تكوني مُتبعة لنظام غذائي صحي، وذلك لأن هذه العملية لا تقوم بإنقاص الوزن، بل تعمل على شفط الدهون من أماكن بعينها. ولكن في حالة ما إذا لم تقومي بالانتظام على النظام الغذائي السليم والصحي، قد تكتسبين الوزن والدهون مرة أخرى.
  5. إذا كنتِ قد حاولتى مرارًا وتكرارًا في إتباع حمية غذائية صحية وممارسة الرياضة ولم تحصلي على النتائج المرجوة.
  6. معاناتكِ من بعض المشاكل الصحية التي تجعل فقدان الدهون من الأمور الصعبة للغاية.
  7. إذا كنتِ تبحثين عن حلول سريعة بعيدًا عن الحميات الغذائية التي تستغرق وقتًا طويلاً.

 

طرق الاستعداد لعملية نحت الجسم و شفط الدهون بالفيزر؟

هناك بعض التعليمات الهامة جدًا التي يجب أن تتبعينها بشكل سليم، حتى تتمكني من الاستعداد إلى عملية شفط الدهون بالفيزر. ومن هذه التعليمات:

  • منع الطعام وبدء الصوم قبل العملية.
  • التوقف عن التدخين وشرب الكحول في الوقت الذي يقوم الطبيب بتحديده.
  • إيقاف بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل العملية بفترة، يحددها الطبيب.
  • إحضار كل متطلباتكِ معكِ عند الذهاب إلى المستشفى من ملابس، ومستلزماتك الخاصة.
تواصل معنا

إذا كنت تريد حجز موعد بالعيادة اضغط على الصورة اعلاه!

ما هي المخاطر التي قد تحدث نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر مثل أي عملية جراحية تجميلية أخرى قد تضم الكثير من المخاطر وتعرضك لبعض المشاكل الصحية. ولكن ليس من الضروري أن تمري بهذه المخاطر، حيث يوجد بعض الفروق الفردية من شخص إلى آخر، وهذه المخاطر في الكثير من الأحيان تكون نسبة حدوثها قليلة جدًا. ومن هذه المخاطر:

  • الإصابة برد الفعل التحسسي تجاه مواد التخدير المستخدمة.
  • الإصابة العدوى.
  • تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية أو أي من أعضاء الجسم.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.
  • حدوث نزيف.
  • الإصابة بالالتهابات.
  • حدوث ترهل في الجلد.

 

الفرق بين الأعراض والأضرار لعملية شفط الدهون بالفيزر:

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون بالفيزر، عادة ما ستلتقي ببعض الآلام والتي يصعب عليكِ تحديد ما إذا كانت من الأعراض الطبيعية يمر بها الجميع وسرعان ما تختفي أم هى من الأضرار والمخاطر التي تدفعكِ للتحدث إلى طبيبكِ فورًا.

 

الأعراض المصاحبة لعملية شفط الدهون بالفيزر

  • الشعور بالتورم في مكان شفط الدهون.
  • الإصابة ببعض الآلام في منطقة إجراء العملية.
  • الشعور بالتنميل في أماكن العملية.
  • كل هذه الأعراض طبيعية للغاية ولا يجب القلق والخوف منها أبدًا. وفي خلال أيام قليلة ستختفي بشكل نهائي.

 

أضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

  • حدوث نقص حاد في سوائل الجسم.
  • حدوث تسرب دهني، وهو أمر غاية في الخطورة ولكنه أصبح غير منتشر بسبب إتباع تقنيات حديثة تمنع من التسرب الدهني. والتسرب الدهني هو إمكانية تسرب الدهون إلى الاوعية الدموية والسير مع الدورة الدموية مما يعرض المريض للكثير من المخاطر الصحية.
  • الإصابة بمضاعفات في الجلد.
  • تغيير الأحساس بالجلد بشكل مؤقت وفي بعض الأحيان يكون بشكل دائم.

إذا وجدتي أي من هذه الأعراض، عليكِ التواصل على الفور مع طبيبكِ.

 

خطوات الإجراء

  • يقوم الطبيب بأول خطوة وهي التخدير سواء كان تخدير موضعي أو تخدير كلّي.
  • بعد ذلك يتم حقن بعض السوائل الخاصة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ويتم عمل فتحه او اثنين قل من 3 مم حول تلك المنطقة، ثم يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت تلك الدهون دون التأثير على الأنسجة المحيطة.
  • بعد ذلك يتم إغلاق الشقوق و لبس المشد الطبي
  • يخرج المريض في نفس اليوم او ثاني يوم العمليه علي حسب كمية الدهون

 

حقن الدهون الذاتيه مع تكبير المؤخره

اثناء عملية نحت الجسم قد تحتاج بعد السيدات لرفع المؤخره او تكبيرها عن طريق حقن الدهون الذاتية اللتي تم شفطها أثناء العملية و هو اجراء آمن جدا ، يمكن ايضا حقن الدخون الذاتيه في الوجه و اليدين لاعطائهم النضاره المرجوه

سعرعملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

يختلف سعر شفط الدهون بالفيزر وفقًا للكثير من العوامل ومنها الأماكن المراد القيام بشفط الدهون منها وغيرها من العوامل الأخرى. فإذا كنتِ ترغبين في التعرف على السعر الدقيق لعملية شفط الدهون بالفيزر، يمكنكِ التواصل معنا لنتمكن من تقديم المساعدة الكاملة لكِ للتعرف على السعر النهائي لعملية شفط الدهون بالفيزر.

 

ماذا يعني الوحدة الجمالية المرتبط بعمليات شفط الدهون

خلال رحلة بحثكِ عن القيام بعملية شفط الدهون، من المؤكد أنكِ استمعتي إلى مصطلح الوحدة الجمالية، ولكنكِ لستِ على دراية كافية بمعنى هذا المصطلح. هذا المصطلح يعني المحافظة على الشكل والقوام المثالي والأنيق، وذلك ليتم يجب أن تتناسق أعضاء الجسد، فلا يجب أن تقومي بشفط الدهون من ذراع وتتركي الذراع الآخر على سبيل المثال. فالذراعين هما وحدة واحدة، إذا اختلف التناسق وشكلهما لن تتمكني من تحقيق الوحدة الجمالية.

باختصار الوحدة الجمالية هي أن أعضاء الجسم وحدات مرتبطة ببعضها البعض، وإن اختلال التناسق فيما بينهم سيؤدي في النهاية إلى الحصول على شكل غير مُرضي على الإطلاق. وبالتالي لتحقيق الوحدة الجمالية، يجب القيام بشفط مختلف أنحاء الجسم لتحقيق التوازن والتناسق بين وحدة الجسم.

 

هل يمكن شفط دهون أكثر من منطقة في عملية واحدة؟

نعم بمكن شفط اكثر من منطقه في عمليه واحده، لكن  يظل تحديد عدد المناطق لشفط الدهون و نحت الجسم خلال الكشف ليتمكن الطبيب من تحديد كميه الدهون، و بعد اجراء التحاليل اللازمه لمعرفه الحاله الصحيه للمريض و هل تسمح باجراء شفط لعده مناطق ام لا

النتائج النهائية لعملية شفط الدهون بالفيزر

إن نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر من النتائج التي تظهر بشكل سريع. ولكن إذا كنتِ ترغبين في النتائج النهائية، عليكِ إتباع الحمية الغذائية الصحية وتعليمات الطبيب لتجدي النتائج النهائية في غضون شهرين إلى 3 أشهر.

 

اسئلة شائعة حول عملية شفط الدهون بالفيزر

هل شفط الدهون بالفيزر يمكن أن يتسبب في زيادة الوزن؟

إن عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تجميلية لا تقوم بإنقاص الوزن أو بزيادة الوزن. ولكن هذه العملية تتطلب الالتزام بالحمية الغذائية الصحية، ففي حال إذا لم تقومي بإتباعها، فسوف تكتسبين الوزن من دون شك.

 

هل يجب ارتداء المشد بعد شفط الدهون بالفيزر؟

نعم، سيطلب الطبيب منكِ ارتداء المشد أو الكورسيه بعد العملية لمدة تتراوح بين 4 إلي 6 أسابيع، وذلك للحفاظ على الشكل المتناسق.

 

هل يمكن إعادة عملية شفط الدهون بالفيزر؟

نعم، يمكن إعادة شفط الدهون بالفيزر مرة أخرى، في حال لم تتبعي الحمية الغذائية واكتسبتي المزيد من الدهون مرة أخرى.

 

هل الموجات الصوتية من الممكن أن تضر الجلد أثناء شفط الدهون بالفيزر؟

لا، فإن شفط الدهون بالفيزر هي عملية انتقائية للأنسجة، أي أنها تستهدف الأنسجة الدهنية فحسب من دون التعرض إلى الأنسجة الأخرى.

 

هل تترك عملية نحت الجسم ندبات؟

لا، عادة ما تتحسن هذه  الندبات بعد عملية شفط الدهون بالفيزر، وذلك لأن التدخل الجراحي يكون صغير للغاية اقل من نصف سنتي، ومع مرور قد لا تترك اثر يذكر  .

 

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر؟

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل مبدئي في نفس يوم العملية، إلا أن النتيجة النهائية تظهر بعد حوالي شهرين إلى 3 أشهر من تاريخ العملية.

 

نحت الجسم للرجال

تكبير المؤخره

نحت الظهرنحت البطن

أحجز موعد الان!

يمكنك حجز موعد عن طريق رسائل واتس أب